«التحديات والتنمية المستدامة» في مؤتمر علمي بجامعة الزقازيق 

 مؤتمر علمى  بجامعة الزقازيق 
مؤتمر علمى  بجامعة الزقازيق 

انطلقت فعاليات مؤتمر «الطب البيطري: التحديات والتنمية المستدامة» الذي نظمته كلية الطب البيطري تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، وحضور الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون  خدمة المحتمع وتنمية البيئة، والدكتورنصر عبد الوهاب عميد كلية الطب البيطرى رئيس المؤتمر والدكتور أحمد بحيري وكيل كلية الطب البيطري ومقرر المؤتمر ونخبة من العلماء وعمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، والمؤسسات العلمية والبحثية.

 وقالت الدكتورة جيهان يسري، إن تنظيم المؤتمر يأتي مواكباً  لمبادرات رئيس الجمهورية لتحقيق التنمية الشاملة للمجتمع المصري والريف المصري بصفة خاصة ورفع المستوي المعيشي ومستوي الخدمات المقدمة لضمان حياة كريمة للمواطنين .

وأكدت على الدور الخدمي المؤثر الذي تقوم به جامعة الزقازيق الذي يشهد له الجميع  حيث تحرص الجامعة على تنظيم العديد من الأنشطة المجتمعية والفعاليات داخل وخارج الحرم الجامعي ، منها توجيه القوافل الطبية البيطرية والتي حققت خلالها كلية الطب البيطري بصمة ودور مؤثر وفعال في الوصول لجميع القرى والتوابع بمحافظة الشرقية من خلال رؤية ورسالة هادفة لخدمة المجتمع والنهوض المستوى المعيشي له.

 وقال الدكتور نصر عبد الوهاب إن جلسات المؤتمر  تناقش أهم القضايا المطروحة على الساحة والجديد في الطب البيطري والتحديات التي تواجهه والدور المحوري في تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.   ومشاركته في تنفيذ المشروعات القومية العملاقة للدولة في تخصصات الثروة الحيوانية والداجنة والمزارع السمكية، وباقي التخصصات التي تتضمنها محاور المؤتمر .تحت شعار "شباب جامعات الجمهورية الجديدة".

وفى سياق متصل، شاركت جامعة الزقازيق  في المهرجان الرياضي الأول للأسر الطلابية للجامعات المصرية المقام بجامعة كفر الشيخ  تحت رعاية  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الرياضة، وذلك فى اطار حرص  جامعة الزقازيق على  المشاركة  في الملتقيات الشبابية والمشاركة المجتمعية لما لها من انعكاس إيجابي على الطلاب.


وصرح الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ان  الجامعة  شاركت بوفد طلابى يضم ١٨ طالب وطالبة في مختلف الانشطة برئاسة الدكتور  عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب. 

أكد الدكتور عثمان شعلان أن الجامعة حريصة على تقديم سبل الدعم للطلاب لممارسة جميع الأنشطة الطلابية، مما يساهم في دعم قدرات الطلاب والتى بدوره تهدف إلى تنمية مهارات الطلاب وخصوصا في المجال الرياضي والذي يساهم بشكل إيجابي في تكوين شخصية الطالب وتأهيله بدنيًا ونفسيًا، بالإضافة إلى أن التنظيم والمشاركة بمثل هذه المهرجانات تساعد على غرس قيم المنافسة الشريفة وتحقيق التواصل والاندماج بين طلاب الجامعات. 

وأضاف الدكتورعاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المهرجان الرياضي للأسر الطلابية للجامعات المصرية يشمل أنشطة ومسابقات "خماسي كرة القدم – تنس الطاولة – كرة السرعة –– الدارتس - ألعاب ترويحية مفتوحة".

ولفت إلى أن المهرجان الرياضي للأسر الطلابية للجامعات المصرية يعد مناسبة مهمة يلتقى فيها المتميزون من شباب مصر بالجامعات المصرية وكذلك الجامعات والمعاهد الخاصة للتنافس الشريف في النشاط الرياضي.

اقرأ أيضًا.. رئيس جامعة الزقازيق: المؤتمرات العلمية تحقق التواصل والحراك بين مؤسسات الدولة